هل يمكنني العيش في إيطاليا إذا أشتريت منزلا ؟

admin21 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل يمكنني العيش في إيطاليا إذا أشتريت منزلا ؟
رابط مختصر

الأجانب المهتمين في الانتقال إلى إيطاليا يمكن لهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول ل “الإقامة الاختيارية” فقط إذا كانوا قادرين على إعالة أنفسهم، أي من دون ممارسة أي عمل في إيطاليا. يتم إصدار هذه التأشيرة إذا أثبت مقدم الطلب بوثائق الحد الأدنى المالي المنصوص عليه في القانون الإيطالي، كما هو محدد في المرسوم الوزاري 850/2011 MAE.

في هذه الحالة، الحد الأدنى للدخل المطلوب هو 31،000 يورو سنويا لمقدم الطلب االواحد.وفي حال كنت تخطط لنقل كل أفراد الأسرة بأكملها، يجب زيادة كمية الدخل الشهري بنسبة 20٪ للزوج و 5٪ على الأقل لكل طفل، وهذا الأخير هو قاصر أو الكبار المعالين. الدخل المطلوب يجب أن يأتي من الإيجارات الكبيرة أو من مشروعة وليس من العمل في الأراضي الإيطالية. قد يكون الشرط الاقتصادي موافق عليه إذا قدم مقدم الطلب الوثائق المتعلقة بالدخل من المعاشات التقاعدية ، أومن الممتلكات، أو ملكية مستقرة لنشاط الاقتصادي / التجاري.

بالإضافة إلى الدخل، يجب على الأجنبي أن يدلي ببيان حول نيته للانتقال إلى إيطاليا، مشيرا بالضبط العنوان الكامل يجب أن تثبت أيضا أنك قمت بشراء عقار للاستخدام السكني في الأراضي الإيطالية من خلال تقديم عقد للشراء ، أو يمكن أن تثبت استعدادك في الحصول على عرض العقد الأولي لشراء (مكتوب من قبل محام أو كاتب عدل)، وكذلك نسخا من وثائق الأدلة الدفعة الأولى أو الودائع. في حال إصدار التأشيرة مع فرضية الأخيرة، وسيتم ربط الإفراج الرسمي للتصريح إقامة لعقد الشراء النهائي، وهذا هو العرض الفعلي لتوثيق، نجاح نقل الملكية.

وأخيرا، يجب على الأجنبي الحصول على التأمين الصحي الدولي (صالح في جميع بلدان شنغن) مع مدة لا تقل عن 30 يوما، ومع تغطية لا تقل عن 30000 يورو لتكاليف العلاج في المستشفى في حالات الطوارئ وتكاليف الترحيل.

مدة التأشيرة 1 سنة، وكما في الحالات الأخرى العادية ، في غضون 8 أيام من وصولك في إيطاليا يجب التبليغ لطلب تصريح إقامته إلى الشرطة . يجب أن نعلق على تطبيق كافة الوثائق المقدمة عند طلب التأشيرة.

تصريح الإقامة قابل للتجديد إذا استمرت ظروف الأجنبي مطابقة لظروفه الأصلية مع مرور الوقت وفقط إذا كان الأجنبي يقيم في إيطاليا لفترة مستمرة أكثر من ستة أشهر، إلا إذا عاد إلى بلده لحاجة الوفاء بالتزاماتها العسكرية أو لأسباب خطيرة أخرى.

مع العلم أنه لا يمكنك ممارسة أي نوع من العمل في إيطاليا.

المصدرالايطاليه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
Close