الكولوسيوم

2018-03-10T17:45:38+00:00
2018-03-10T17:48:10+00:00
السياحة في ايطاليا
admin10 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الكولوسيوم
الكولوسيوم
رابط مختصر

ربما يكون النصب الأكثر شهرة في العالم، ويعرف باسم الكولوسيوم نسبة لتمثال نيرون البرونزي الضخم الذي قد تم وضعه في القرن الثاني الميلادي بالقرب من النصب، ويُسمّى في الواقع مسرح فلافيو المدرّج.

شُيّد بناءاً على رغبة الإمبراطور فيسباسيان واستكمل بناءه من بعده ابنه تيتوس في عام 80 م، وقد صُمّم المبنى خصيصاً لاستضافة ألعاب المعارك والقتال بين المصارعين، مونيرا، باللاتينية : (munera)، ومحاكاة صيد الحيوانات البرية والغريبة فيناتيونيس، باللاتينية : (venationes). ويتكون الجزء الخارجي من هذا الصرح من أربعة طرز معمارية متراكبة: تتشكل الثلاثة الأولى منها من ثمانين قوسا محاطة بإطار مشكّل من نصف أعمدة، في حين ينقسم الطراز الرابع إلى إطارات تتخللها نوافذ. وفي الطراز الرابع تم إدراج دعائم جدارية وخشبية لتكون ركيزة للغطاء القماشي المشمّع الضخم، باللاتينية : (velarium)، بغرض حماية المتفرجين من أشعة الشمس ومياه الأمطار. كما توجد مدرجات من الطوب مغطاة بالرخام.

وتمّ بناء الساحة باستخدام لوح خشبي كبير مُغطّى بالرمال. أما في الطوابق التي تقع في باطن الأرض فكانت هناك سلسلة كبيرة من الأنفاق، التي كان يتم فيها الاحتفاظ بالحيوانات والمعدات المسرحية اللازمة ورافعات الأحمال.

يمكن النزول إلى قلب النصب خلال أوقات معينة من السنة، وذلك في الأماكن المعروفة من الزوّار بأنها لا تزال تحتفظ بشكل أكبر مقارنة بغيرها بالأوضاع التي كانت عليها عند نهاية القرن الخامس الميلادي عندما دُفنت. منذ ذلك الحين لم تتعرض لأي عبث ناجم عن استخدامها في فترات لاحقة، كما حدث بالنسبة للجزء المرتفع من المدرج.

وعلى مدار ألفي عام هي عمر الكولوسيوم، لكنّه لا يزال رمزًا للمدينة الخالدة، حيث يجتذّب الآلاف من الزوار كل عام، وهو ما يؤدي إلى تواجد طوابير طويلة تزيد من أوقات الانتظار قبل الدخول. وللحد من تلك المشكلة، يمكنك شراء التذاكر مسبقاً عبر مركز الاتصال السياحي المخصص أو عبر الموقع الإلكتروني www.coopculture.it أو عبر شراء إحدى بطاقتي زيارة المعالم السياحية: (Roma Pass) أو (Archeologia card).

العنوان:

  Piazza del Colosseo

الموقع الإلكتروني:

archeoroma.beniculturali.it

المصدرalitaliya

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
Close